مكسيكو سيتي، والحنين إلى الحداثة

في الأحياء العتيقة، تتحول منازل المدينة القديمة إلى شرفات أو مطاعم، في حين يرفع مشروب المزكال* الذيذ ألوان مدينة مكسيكو.

إرسال إلى صديق

تجهيز المسرح

تدعوكم مدينة مكسيكو، الواقعة في منتصف الطريق بين الأمريكيتين، إحدى أكبر مدن العالم، لزيارتها. أحضر كبار الرحالة نكهات من أماكن أخرى لإعادة اختراعها بصورة أفضل هنا، بينما في بعض المقاهي الصغيرة المخفية، يحاول السياح تجربة مشروبات حارة بصفة خاصة... وبين الحداثة والحنين، لم تختار المدينة حقًا، ومن السهل المرور بالمباني العتيقة وصولاً إلى الحدائق الفاخرة، والمتاحف الموزعة على الشرفات المُطلة على المدينة بالكامل، وهي مثالية للاستمتاع بشمس مدينة مكسيكو الشهيرة.

المقاصد الجيدة

Condesa

في الحي الفني بمدينة مكسيكو، تُلقي الأشجار الباسقة بظلالها على الجزء الأمامي من فندق Condesa DF. وعلى الرغم أن مبنى الفندق الذي صممه مهندس فرنسي في بدايات القرن العشرين يبدوا من الوهلة الأولى كمبنى كلاسيكي، إلا إنه حديث كليًا من الداخل. حيث تم استلاهم ديكور الغرف الأربعين من البيئة المحيطة، كما تحتوي الأجنحة الأجمل على شرفة تتيح لك مشاهدة المدينة بالكامل. وإلى أن يحين موعد النوم، يمكنك المشي إلى حلبة الرقص أو المرور بفناء الفندق حيث يوجد مطعم الشيف سيزار كاستانيدا.

Avenue Veracruz 102, Roma Nte, 06700 Ciudad de México
€€€

Casa Bosques

بفضل أضوائه الخافتة وأثاثه الخشبي الجميل، يبدو Casa Bosques مثل المنزل بصورة طفيفة. تدعوكم المساحات المختلفة، المنظمة على هيئة غرف وقاعات استقبال، لتمضية الوقت بمطالعة الكتب الجميلة حول الهندسة المعمارية أو التصوير أو التصميم أو الأدب. كذلك يستضيف المكان المناسبات، مثل الاجتماعات أو حفلات توقيع الكتب. لن تغادر دون أن تحصل على قالب شكولاتة مصنوعة منزليًا، وبنكهات تم اختيارها بعناية مثل تشكيلة الكتب.

Cordoba 25, Roma Nte, 06700 Ciudad de México

La Clandestina

يظهر بار Clandestina الوفي لاسمه بصورة خفية، حيث يُشار إلى الموقع بإشارة سرية... ولكن خلف واجهته التي تبدو مثل متجر عائلي صغير، يُخفي هذا البار كنزًا: مشروب المزكال الذي يتكون من الكحول ونبات الأغاف، الذي يشتهر به البار. ما عليك سوى الجلوس على أحد المقاعد الخشبية، والاقتراب من الفانوس القديم لتشغيل الإضاءة، ثم اختيار إبريق: حيث تنقلك العديد من الوصفات إلى نهاية العالم. ولا تندهش كثيرًا إذا وجدت في قاع الإبريق يرقة دودة أو عقرب، فهم بدون شك جزء من النكهة...
*يُرجى الملاحظة أن تناول الكحول ضار بصحتك، لذلك تناوله باعتدال

Avenida Alvaro Obregón 298, Colina Condesa, 06140 Cuauhtémoc



Rosetta

بعد أن تعلمت الشيف إيلينا ريجاداس أصول المطبخ الفرنسي في نيويورك، توجهت إلى لندن للتدرب على المطبخ الإيطالي قبل افتتاح مطعم تقليدي... في مدينة مكسيكو! تتجسد هذه الجولة الرائعة حول العالم في وجبات مطعم Rosetta، وهو عبارة عن منزل جميل في المدينة تم تحويله إلى مطعم، بالإضافة إلى وجبات ريسوتوس ومكرونة تالياتللي القادمة من البلدة القديمة، وبعض الخبز المصنوع منزليًا وزجاجة نبيذ. كما هو الحال مع المالك، هناك تفضيل بتغيير الأجواء في قائمة الطعام: لذلك جميع الأطباق موسمية، ومن النادر تناول نفس الوجبة مرتين في مطعم Rosetta.


Colima 166, Colina Roma Norte, 06700 Cuauhtémoc
€€
MODO

متحف MODO، متحف مُخصص في مواد المنتجات. ولكن ماذا يعني ذلك؟ المتحف عبارة عن تشكيلة من عشرات آلاف الحاويات والعبوات والإعلانات، أي جميع مواد الترويج والتعبئة والتغليف المستخدمة لطرح المنتج. في مبنى الفن الحديث، الذي يصل تاريخ تأسيسه إلى قرابة القرن، يتم عرض الجانب المؤقت والقابل للزوال لهذه القطع الأثرية التي يتم تسليط الضوء عليها. وترسم هذه القطع المذهلة والنادرة صورة واقعية للمجتمع المكسيكي بدءًا من القرن التاسع عشر حتى يومنا هذا.

Colima 145, La Roma, 06100 Ciudad de México