مدينة هو تشي منه

عند النزول لنهاية نهر سايغون، تتكشف أكبر مدينة في فيتنام ما بين الهدوء والثوران الشديد، حيث المقاهي القديمة والمحال التجارية الحديثة.

إرسال إلى صديق

تجهيز المسرح

ماذا تبقى من قرية صيد الأسماك في سايغون وحتى نهر سايغون نفسه، التي أصبحت الآن مدينة هو تشي منه؟ على بُعد بضعة كيلومترات من إقليم دلتا ميكونغ، لا تتوقف أكبر مدينة في فيتنام عن إعادة تجديد نفسها دون إنكار ماضيها. حيث أصبحت المنازل ذات الطراز الهندسي الجميل، التي تم تشييدها في فترة الاستعمار الفرنسي تضم مطاعم أو متاجر عصرية الآن. وما تزال المدينة تلعب دورها كمفترق طرق المنطقة: يظهر مزيج التأثيرات في الموضة أو في فنجان القهوة الذي تشربه. وللرجوع إلى للمصادر، سوف يتعين عليك ركوب القارب واستكشاف ضفاف النهر والغابة، على بُعد عدة دقائق من المركز فقط.

المقاصد الجيدة

An Lam Retreats

للوصول إلى هذا الفندق، بعيدًا عن صخب وسط مدينة هو تشي منه، يتعين ركوب القارب. بعد رحلة نهرية تستغرق ما يقرب من عشرين دقيقةً في نهر سايغون، يظهر فندق An Lam Retreats مثل الحلم. وعلى ضفاف النهر ووسط الغابة، يبدو هذا الملاذ كما لو أنه خارج إطار الزمن. بدءًا من غرفة الاستقبال الكبيرة وأثاثها المصنوع من خشب البامبو والماهوغني وصولاً إلى شاطئ الفندق الخاص، يبث الفندق شعورًا بالهدوء يدعوك بدوره إلى الاسترخاء. ويمكنك الاستمتاع بتناول الطعام، المكون على أصناف أوروبية أو فيتنامية، في الشرفة الكبيرة المُطلة على حافة النهر. حينئذٍ يستحيل مقاومة السحر.

Ninh Vân, Ninh Hòa, Khánh Hòa
€€€

Bosgaurus Coffee

حدد مُصمم مقهى Bosgaurus لنفسه مهمةً: وهي تقديم نكهات القهوة العربية التي اكتشفها بنفسه أثناء رحلاته في أوروبا، لسكان مدينة هو تشي منه. ولتقديم أفضل قهوة للعملاء، يعتمد مقهى Bosgaurus على مجموعة من المنتجات عالية الجودة التي يتم زراعتها في فيتنام، وعلى خبراء صناعة قهوة مهوبين، مثل تران كو هان، وهي عاشقة للانضباط. ويتواجد خبراء صناعة القهوة المتخصصون في عملية التجهيز في المقهى، طالما تواجد النادل في أماكن إعداد الكوكتيل: إنهم فنانين. يمكنك الجلوس في مقهى Bosgaurus لتذوق منتجاتهم.

92 Nguyễn Hữu Cảnh, No. 1D5, Sai Gon Pearl Villa, Ward 22, Binh Thanh District, Hô-Chi-Minh-Ville

L’Usine

عند مفترق الطرق، يقع فندق Usine، وهو مكان دائم التغير مثل مدينة هو تشي منه. شيده الفرنسيون عام 1890 في مكان مباني فندق سايغون القديم، وحافظ الفندق على سحره القديم بفضل مجموعة من الأعمدة الكبيرة المصنوعة من الحديد المطاوع والنوافذ العملاقة. كما أن المكان حديث للغاية، حيث يوجد به معرض فني ومتجر ومقهى ومطعم. استمتع بتناول الوجبات المصنوعة من المنتجات المحلية على طاولات كبيرة خشبية، كما لو أنك في مطعم أنيق. وعند الإصغاء، سوف نسمع محادثة حول أحدث صُناع الموضة أو مناقشة حول مستقبل الفن: ففندق Usine عبارة عن مكان عصري بصورة فائقة فوق كل شيء.
*يُرجى الملاحظة أن تناول الكحول ضار بصحتك، لذلك تناوله باعتدال

19 Le Thanh Ton, D.1, Hô Chi Minh-Ville



Libé Workshop

مع افتتاح المتجر الأول عام 2013 (تملك العلامة التجارية 3 متاجر حاليًا)، سريعًا ما أصبحت العلامة التجارية Libé اسمًا داخل المجال حيث انتشرت فيه الموضة الفيتنامية. تبتعد التشكيلات التي تحتوي على تشكيلات أبدية عن الألوان المبهرجة والأقمشة المزخرفة التي ينتجها منافسيه لاستخدام مزيد من الألوان الطبيعية. كما يمكن استكمال الأساسيات بعدد من الإكسسوارات المعروضة للبيع، من الأقراط إلى حقائب اليد في نطاق سعر معقول دائمًا. ومثل الملابس، يتميز تصميم المتاجر بالبساطة، ويستقبلكم برائحة الياسمين ومكان صغير في الزاوية لتناول القهوة مناسب للجلوس بين كل عملية تجربة الملابس.


1st Floor, 26 Ly Tu Trong, St. D.1, Hô-Chi-Minh-Ville
€€
The Factory Contemporary Arts Centre

تأسست الورشة عام 2016، وتهدف هذه الورشة حديثة النوع إلى الترويج للفن الفيتنامي الحديث والديناميكي، الذي لا يحظى بشعبية بعد. ولهذا الغرض تم تحويل العديد من المخازن إلى مساحات عرض تستضيف الفنانين المحليين. كذلك تحتوي الورشة على مساحة عمل جماعي ومكتبة ومطعم يُقدم وجبات نباتية ووجبات فيجان مُخصصة لعشاق تناول الطعام الصحي. تذوق هذه الأطباق في غرفة الاستقبال/البار التي تحتوي على سقف قابل للطي لمشاهدة النجوم مساءً.

15 Nguyen U Di, Thao Dien, D2, Hô-Chi-Minh-Ville