مارجيت، الجميلة الإنجليزية

مرحبًا بكم في الساحل الإنجليزي: ما إن تغادر القطار في مارجيت، تُبادرك مشاهد الشاطئ والبكيني والتنورات القصيرة، درجة الحرارة هنا لا تتجاوز 12 درجة.

إرسال إلى صديق

تجهيز المسرح

تختلط روائح السمك والبطاطا برائحة اليود القادم من البحر ولكنها تختفي ما إن تغوص داخل الأزقة المتشابكة في المدينة القديمة. يمكنك التنزه داخل سيارة نيسان فيجارو لامعة في جميع أنحاء المدينة وتأمل مباني العصر الفيكتوري التي تتميز بطرازاتها ذات القوالب الظاهرة أو بدونها، وبشكل خاص يمكنك التنزه على شاطئ البحر من وسط المدينة وحتى خليج بوتاني. لا تُفوًت الربيع هناك بدون الغطس في المياه الثلجية ومشاهدة المحار على حافة الميناء فضلًا عن الاستمتاع بالتسوق داخل البازارات القديمة وزيارة المتاحف.

المقاصد الجيدة

The Grain Grocer

بقالة ومقهى لهذه الشجاعة الحميمية لمذهب البورجوازية البوهيمية "من مارجيت" والغارق في الأضواء الخافتة من الأرضية وحتى السقف. تدخل فتاتان صغيرتان بوجنتيهما الحمراوين ترتديان تنورات قصيرة، كشأن الجميع في أنحاء المملكة المتحدة، تجوبان داخل المحل تبحثن عن المكونات الثمينة لإعداد الغذاء أو الشراب الشهي. يأتي أساتذة الأدب للاسترخاء والقراءة والاستمتاع بفنجان شاي رائع أو الجرانولا العضوية.

95-97 Northdown Road

Roost

إنها بقعة مثالية لتناول العشاء خلف إطلالة ساحرة، يترنح روست على حافة مبنى الليدو القديم الذي لم يبق منه سوى منارته الشهيرة المُطلة على البحر. لا تزال تحتفظ المسافة بين الحوائط الحجرية والأرضية الخرسانية بطابعها الخشن، فما إن تعبر الباب، يسيل لُعابك لرائحة الدجاج المشوي. هنا، تنتشر طاولات الروًاد حيث يختار كلُ منهم وجبته، فمنهم من يختار ربع دجاجة أو نصفها أو حتى كلها حسب شهيًته. يختلط أهل البلدة ليلًا حيث تأتي العائلات للهًو هنا. تجربة لا يُمكنك تفويتها مهما كانت الظروف. 19 Cliff Terrace
Shell Grotto

لم نر مثل هذا في أي مكان آخر، ولا تزال مشاهده عالقة في أذهاننا حتى الآن. داخل متجر القواقع الخلفي، نبتعد عن وسط المدينة وشاطئ البحر لنكتشف ممرًا أرضيًا ممتلئًا من أسفله إلى أعلاه بالقواقع. وكلها مُرتبة بشكل منتظم كما كان يفعل الجنود لتُعطي شكل المغارة. إنها لوحة فسيفسائية تحتوي على 4.6 مليون قوقعة صغيرة، موجودة هنا منذ عام 1835 بحالتها، وينفذ إليها الضوء عبر مناور طبيعية. يالها من تجربة فريدة حقًا تستحق المشاهدة وخاصة مع العائلة.

Grotto hill
€€

The Reading Rooms

ما إن ندلف عبر بابه الصغير، يتحول المنزل البسيط الذي يعود للعصر الفيكتوري إلى معبد للكمال. تتمتع لويز وليام بتلك بهذه الطلة الساحرة التي يتميز بها الإنجليز، بالإضافة إلى الأناقة والرُقي والقصص التاريخية التي لا تنقطع. بيد خبير ماهر، زخرفت ليام، والتي ترعرعت في فلورنسا، تلك الرسومات على الجدران البيضاء والأرضية القديمة التي تُصدر صريرًا كلما هممت بالمشي فوقها. هناك غرفة واحدة في كل طابق، كي تكتمل الفخامة! يوجد الطابق العلوي تحت السندرة الغارقة في الضوء والطلة الاستثنائية على المدينة وأسطح البيوت وميدان هولي. أحسب نفسي كليوباترا داخل صالة الاستحمام البالغة الاتساع حيث لا مفر من الانغماس في زيت الورد مع أصوات ساحرة تشدو في الخلفية. نتناول الإفطار اللذيذ داخل الغرفة، كل شيء هنا مُصمم بشكل رائع.

31 Hawley Square
€€€
Lifeboat

في الليال الصيفية، تمتلئ شرفة هذه الحانة الإنجليزية الطابع بالروًاد، فهي أكثر الأماكن ازدحامًا في المنطقة. يأتي الجميع أيضًا للاستماع إلى حفلات الجاز المباشرة واحتساء كؤوس الجعة. لا يزال المكان بحالته الأساسية محتفظَا بسحره التاريخي والمعالم البحرية المُعلًقة على الحائط وماكينات الجعة اليدوية خلف البار والتي تحكي النوادر المحلية بنفس لكنة أهل البلدة. أشهر أنواع الجعة هناك إلفيس جوس وهامر وديدبوني. شيء مُضحك. فليحفظ الله الملكة!

1 Market street

ومن أجل تحضير حقيبتك ورحلتك بشكل جيد...