كيف تعد حقيبتك بشكل صحيح للسفر؟

هناك أيام معينة نستيقظ فيها مع رغبة قوية في الابتعاد، وحزم الحقائب والذهاب إلى نهاية العالم ... أو حتى مجرد الذهاب إلى البلد المجاور! ثم نتذكر أننا نعيش فترة خاصة ولا يسعنا إلا أن نداعب هذه الرغبة في الهروب والابتعاد. لا بأس! ولكن لا داعي انتظار أن نتمكن من السفر بعيدًا مجددًا من أجل معرفة كيف نجهز حقيبتنا للسفر بشكل صحيح!

إرسال إلى صديق
كن مطمئنًا، فنحن بالتأكيد لن نقول لك كم عدد السراويل القصيرة أو أزواج الجوارب التي يجب أن تحزمها في حقيبتك لقضاء عطلتك المقبلة أو رحلتك القادمة. كل هذا يتوقف بالطبع على رحلتك وطباعك وبالأخص على أسلوبك المعتاد في اللباس. ولكن بالمقابل نقول، أننا نستطيع تقديم القليل من المساعدة لك حول كيفية تجهيز حقيبتك بشكل صحيح للسفر، وكيفية تنظيمها حتى لا تنسى أي شيء أو تأخذ أي شيء لا لزوم له.

ولا نخفيك الأمر، هذا الجزء يتطلب التحضير مسبقًا! قد تفكر حقًا في وضع قائمة على هاتفك لمشاركتها مع الشخص أو الأشخاص الذين سيذهبون معك. وهكذا يمكن للجميع إضافة الأشياء التي يفكرون فيها.



التفكير مسبقًا بالملابس ومطابقتها



لاختيار ما ستضعه في حقيبتك، يجب أن تفكر في ملابسك مسبقًا. تحتاج أولاً إلى إلقاء نظرة على توقعات الطقس في البلد أو منطقة الوجهة، وذلك قبل التفكير في أيامك هناك واحتياجاتك المختلفة. على سبيل المثال، هل الجو فيه رطوبة إلى حد ما ويتطلب على الأرجح قميصين في اليوم؟ هل الجو أكثر برودة في المساء ويتطلب منك ارتداء لباسًا صوفيًا خفيفًا؟ في كافة الأحوال، فكر بملابس يسهل تنسيقها مع بعضها! سوف نتجنب إثقال الحقيبة بالسراويل أو القمصان التي لا تتناسب مع أي شيء. بدلًا من ذلك، فكر بتشكيلة ملابس مثلًا بنطال يمكن ارتداؤه بسهولة مع اثنين أو ثلاثة قمصان أخرى/ أو تي شيرت. إذا كنت ترغبين في تخفيف حقيبة سفرك قدر الإمكان، فكري بالفساتين أو الأفرول جمبسوت بدلًا من الطقم. أهم شيء هو ارتداء ملابس مريحة، وتجنب الملابس الموجودة أعلى الخزانة والتي لم ترتديها منذ سنوات. من خلال اعتماد الملابس الأساسية، ستضمن ارتداء كل ما ستحزمه في حقيبتك.

"تجهيز حقيبة السفر جيدًا يعتمد بشكل أساسي على اختيار ذكي ودقيق لأغراضك الشخصية".

التعقل في الكميات



والحيلة الجيدة هي دائمًا وضع كمية إضافية إلى الكمية المخطط لها في البداية. لذا إذا غادرت لمدة سبعة أيام وأخذت سبعة أزواج من الجوارب، فخذ واحدًا إضافيًا، وهو من أجل ""في حال لو، أو لا نعرف أبدًا ما قد يحصل"". أما الأحذية، فلا فائدة من أخذ الكثير منها، فجميعنا نرتدي دائمًا زوجين أو ثلاثة أزواج من الأحذية. على سبيل المثال، حذاء رياضي كلاسيكي لكافة الاستخدامات وصندل مفتوح سيتكفلان بمعظم احتياجاتك، إذا كنت مسافرًا إلى بلد حار. سواء كانت مجوهراتك أو مكياجك، فهذه أشياء صغيرة يمكن أن تثقل حقيبتك بسرعة. بين المجوهرات التي نفقدها بسهولة في العطلة والمكياج الذي لا نستخدمه إلا قليلًا جدًا، فمن الأفضل أخذ الأساسي فقط! يمكنك أيضًا أن تتخيل أيضًا كيف ستقضي أحد هذه الأيام، لكي تختار ما ستحتاجه بالضبط. سيوفر ذلك عليك نسيان ملابس أو اشياء أساسية مثل مزيل المكياج أو بيجامة النوم أو حتى كريم واقي الشمس.
باختصار:

1) خطط لملابسك يومًا بعد يوم، وفقًا للطقس ولنشاطاتك هناك.

2) جهّز مجموعة من الملابس التي تتناسب مع بعضها وتتضمن في معظمها ملابس أساسية.

3) تخيّل أحد أيام العطلة حتى لا تنسى أي شيء في حقيبتك!